استخدامات متعددة للبصل

استخدامات متعددة للبصل

يعمل البصل مد الجسم بالطاقة :

تبطئ الألياف الموجودة في البصل عملية الهضم وتحافظ علي مستويات الطاقة ثابتة ويساعد الأنولين في زيادة القدرة علي التحمل أثناء ممارسة التمارين الرياضية .

12. البصل لتحسين العلاقة الحميمية :

يعتبر البصل واحد من الأدوية الشعبية في زيادة القدرة علي التخلص من العجز الجنسي وعدم القدرة علي الإنتصاب . ومن المعروف قديماً أن تناول عصير البصل بالعسل يومياً يساعد في تحسين الأداء أثناء العلاقة الحميمة عند الرجال

13. يمنع البصل الجلطات الدموية :

يحتوي البصل علي مركب روتين والذي يمكن ان يمنع تخثر الدم . وفي العديد من الدراسات التي تمت علي الفئران وجدت أن الروتين من أقوي المركبات المضادة للجلطات .

 يعتبر البصل عنصر جيد لصحة الفم :

يحتوي البصل علي thiosulfinates and thiosulfonates وهي مركبات الكبريت التي تقتل البكتريا المسببة لتسوس الأسنان وأكلها خام هو العنصر الأفضل لأن الطهي قد يؤدي إلي قتل هذه العناصر . كما ان البصل يحتوي علي فيتامين ج الذي يحافظ علي صحة الأسنان ويعتقد أن البصل يمكن أن يخفف من ألام الأسنان  .

15. من فوائد البصل  إنه يعمل على تحسين صحة العين :

يحسن الكبريت الموجود في البصل من صحة العين يحفز من إنتاج  بروتين اسمه الجلوتاثيون والذي يعمل كمضاد للأكسدة والمستويات العالية من مادة الجلوتاثيون التي تقلل الخطر من الإصابة من الضممور البقعي وإعتام عدسة العين

16. فوائد البصل للحصول علي نوم جيد :

يحتوي البصل علي البروبيايوتيك وحسب دراسة فهو يحسن  النوم ويقلل من الإجهاد وعندما تقوم البكتريا المفيدة في القناة الهضمية التي تهضم الألياف والأهم من ذلك فهو يطلق المواد التي تحسن من عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يحفز علي النوم .

17. فوائد البصل لصحة الجهاز التنفسي :

وفقاً لدراسة أمريكية، يمكن للمرضي الذين يعانوا من مشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو ، إلتهاب الأنف التحسسي . ويمكن للخصائص المضادة للإلتهابات الموجودة في البصل أن تساعد في تهدئة الأمراض النفسية.  إذا كنت تعاني من أمراض في الجهاز التنفسي يمكنك ببساطة إدراج البصل في النظام الغذائي الخاص بك .

 18. فوائد البصل لعلاج إضطرابات الأذن :

وفقاً لأحد التقارير فإن معظم الأشخاص يستخدموا البصل في علاج أمراض الأذن ويصرون علي إستخدام عصير البصل  علي تخفيف ألم الأذن . كل ما عليك هو تسخين البصل علي 450 درجة فرنهايت وتركه لمدة 15 دقيقة حتي يصبح طري ثم إستخراج عصير البصل وصب بعض قطرات  في الأذن المصابة .

 فوائد البصل في تقليل الإجهاد التأكسدي :

وفقاً لدراسة صينية يساعد تناول عصير البصل في تعديل الإجهاد التأكسدي وفي دراسة اخري وجدت أن البصل يقلل من الإجهاد التأكسدي الناتج عن مرض السكري . يمكن للكيرستين أن يمنع الأمراض المرتبطة بالإجهاد التأكسدي كما أنه يحمي  الحمض النووي ضد الأضرار الناجمة عن الإجهاد التأكسدي .

20. فوائد البصل كمضاد للشيخوخه :

ان البصل يحتوى على مواد مؤكسده كما انه يساعد الجسم على انتاج المواد المؤكسده به، ان الشيخوخه تحدث بسبب تراكم المواد الضاره التى يمتصها الجلد وبسبب تاثير الجذور الحره ؛ ونتيجه لاحتواء البصل على مضادات الاكسده وكذلك لانه يقوم بتنضيف الجسم من السموم فانه بذلك يبطئ من عمليه الشيخوخه .

21. فوائد البصل كمضاد للفطريات و الميكروبات :

لا يقوم البصل بمنع العدوى و الامراض المتعدده من دخول الجسم فقط ولكنه يساعد فى محاربه البكتريا الموجوده فى فمنا . ينصح بعض الاشخاص بتناول البصل فى الصباح لمده 3 دقائق للتخلص من البكتريا الموجوده فى الفم .

22. البصل مسكن للالم :

عند فرك قطعه من البصل على المناطق المصابه فانه البصل يقوم بتخفيف الالم على الفور وكذلك بالنسبه لتهيج الاذن فقط قم بوضع بضغ قطرات من عصير البصل على قطنه وضعها على اذنيك للتخلص من الالم .