الالوان المفضلة في الدهانات

الالوان المفضلة في الدهانات

 

الالوان المفضلة في الدهانات
الالوان المفضلة في الدهانات

 

اللون الوردي : لون يقترب جدا من الانثى ولون يرمز الى الحب وبالتالي فهو الاختيار الامثل الى الفتيات وخاصة اللواتي يقضين الكثير من الوقت مع الاحلام واغاني الحب. ولكن بالطبع على الشباب ان يركضوا بعيدا عنه. اللون الاخضر : هو لون يعني الكثير من الاسترخاء وهو يقترب كثيرا من مفهوم الرتابة لذلك هو لون اخر قد لا يتناسب مع طبيعة الشباب في الكثير من الاحيان. اللون البيج : هو لون متقلب جدا وبالتالي هو يصلح للتمازج مع الالوان الاخرى وبذات الوقت التمازج مع الالوان الاخرى، وهو من اكثر الالوان انتشارا في بلداننا العربية حتى وقت قريب. اللون الاصفر : من الالوان التي تعتبر دافئة بعض الشيء و هو من تلك الالوان التي تعطي البهجة والاشراق والفرح ولذلك فهو لون قد يصلح الى الاشخاص من متوسطي العمر الى كبار السن قليلا. اللون الازرق : هو اللون الاقرب الى الشباب والبالغين فهو  يعطي الهدوء وبنفس الوقت هو يعطي الحب. وبالتالي يمكن الاقتراب كثيرا من هذا اللون كثيرا خاصة من الشباب. اختيار اللون الاقرب للون اثاثك : وهذا السبب بالطبع يجب ان يساعد في المقاربة ايضا في حسن الاختيار، فلا يمكن ان تقوم بإختيار اللون دون العودة الى طبيعة ولون الاثاث الذي تملكه والا سيبدو الامر وكأنك تدخل غابة من الالوان ، ستؤدي في النهاية الى التأثير على مظهر الغرفة وتجعلك غريبا منها، حاول ان تقترب اكثر من فهم الالوان وما تملك، حتى لو استلزم هذا الامر العودة الى البحث عبر الانترنت عن التجانس بين الالوان ومجموعاتها المختلفة، وبالتالي عكس ذلك على اختياراتك.

اختيار درجة لمعان الدهان : تتدرج لمعة الدهان فهي تتكون من خمس درجات ولكل درجة الاستخدام المناسب لها ولكن بإختصار تعتبر الدرجة الثانية هي الانسب والاكثر استخداما لطلاء الجدران ، وذلك لعدة اسباب ومنها ان درجة اللمعان ليست عالية جدا بل ناعمة ومتوسطة، وبالتالي فهي لا تعمل هلى الانعكاس للاضواء بكثرة، وبنفس الوقت هي سهلة التنظيف و لا تحتاج الى الكثير من العمل حتى تستطيع من التخلص من الاوساخ من عليها. الاختيار حسب حجم الغرفة : يعتبر حجم الغرفة من الاسباب التي تدعي الى اختيار اللون المناسب للطلاء، ومع انه لم نكن في بلداننا نعمل على هذا الامر كثيرا في الاختيارات الا اننا الان ومع التطور والتعليم اصبحنا تأخذ بهذا الامر كثير، خاصة مع انتشار مكاتب هندسة الديكور، ولكن ببساطة يمكن القول انه في حالة ان كانت غرفتك صغيرة فأنت بحاجة الى الالون ذات الضلال الخفيفة فهي تعمل على خلق فضاء اوسع في الغرفة، وفي الغرفة الكبيرة انت تحتاج الى الالوان الاكثر اشراقا فهي تعمل على اغلاق الفضاء واشعال المكان بالحيوية والرشاقة. Copyright: 123RF Stock Photo : مصدر الصورة

 

 

الالوان المفضلة في الدهانات
الالوان المفضلة في الدهانات

 

 

غرفة النّوم تُعدّ غرفة النّوم أهمّ ركنٍ في المنزل، فهو المكان الّذي ترتاح فيه وتستجمع قواك، وهو الملاذُ الخاصّ بك، وعلى الأغلب فإنّك تقضي أكثر أوقاتك فيها، لذا عليك أن تحرص على أن تجعلها مكاناً مريحاً ويناسب ذوقك، لتحبّ تقضية وقتك بها، والاستمتاع بنومٍ مريح، وفي هذا المقال سندلّك على أهمّ النّقاط الّتي يجب أن تأخذها بعين الحسبان عند ترتيبك لغرفة نومك. الفكرة الرّئيسيّة في غرفة النّوم غرفة النّوم خاصّةٌ بك، ويجب أن تعبّر عنك، فإذا دخلها شخصٌ ما يجب أن يعرف أنّها لك من خلال الفكرة الرّئيسيّة بها، فلا تخجل من تصميم غرفتك باللّون المفضّل لديك، ومن تزيينها بالأشكال المحبّبة على قلبك، مهما كانت غريبةً، فهذه غرفتك أنت ومكانك الخاص بك. يجب أن تشعر بالرّاحة والانسجام بها، لذا تأكّد من اختيار لون الدّهان المناسب، لأنّه يؤثّر على نفسيّتك ومسار يومك، وتأكّد من الاختيار الموفّق للأثاث ولونه، بحيث يخدمك بأفضل شكل، وزيّن غرفتك بصورك وربّما تماثيلك المفضّلة.