طريقة الاعتناء بالملابس

طريقة الاعتناء بالملابس

 

 

 

طريقة الاعتناء بالملابس
طريقة الاعتناء بالملابس

 

 

اهمية الملابس لا لبس فيها ولذلك فان معرفة وسائل العناية بالملابس والحفاظ عليها قبل وعند وبعد الغسيل هي بسيطة وتحتاج فقط الى الانتباه. كيف تعتني بملابسك

كم من قطعة من قطع الملابس خسرناها رغم انها جديدة نتيجة الاهمال فيها او نتيجة عدم العناية فيها جيدا، وكم من قطعة شعرنا بالحسرة لها بعد اخراجها من الغسالة بعد ان اصبحت اشلاء القطعة الاصلية، اعتقد ان الاجابات على هذه التساؤلات كثيرة جدا، واعتقد ان وسائل العناية بالملابس والحفاظ عليها ابسط وكل ما تحتاجه فقط بعض الانتباه.

الملابس : كيفية العناية بملابسك ولماذا ؟

هي اسلوبنا في الحياة : هو اسلوبنا في الحياة ونظهره عبر ملابسنا، فإما ان نعتني بها جيدا ونعطيها ما يلزم من الرعاية وهذا يظهر طباعنا ويشير الى اننا نولي العناية الى كل ما نملك، او اننا نحب الفوضى و عدم الرعاية والنظافة وهذا يظهر ايضا في ملابسنا، فإما ان تكون مرتبا او فوضويا، نظيفا او قليل الاهتمام بها.

لانها اموالنا : وهذا سبب اضافي فعندما تهتم بملابسك  وتطيل من عمرها، فانت تحافظ على اموالك، فهي بالاساس بضاعة قمت بدفع ثمنها من تعبك ومن عملك، ومقابل القطعة التي تخسرها نتيجة اهمالك لها ستكون هناك خسارة من مالك كونك ستقوم بشراء البديل لها.

لانها تعبر عن الذوق الذي يخصنا : كل قطعة تشتريها يجب ان تعبر عن ذوقك الخاص في اللباس ويجب ان تظهر ميولك نهو الموديل والالوان، وقد يوجد في بعض الاحيان اصدارات او موديلات تناسب هذا الشخص او ذاك كثيرا عكس غيرها من القطع، فالواجب ان تقوم بالحفاظ عليها خوفا من خسارتها، فعلى الشخص ان يتعامل مع بعض قطعه على انها ثمينة كونها ليست مجرد ثياب بل ذوفه الخاص وتعبر عنه.

كيف تهتم بملابسك وتحافظ عليها : قبل الغسيل

وهنا نتحدث عن العناية بالملابس قبل الغسيل على اعتبار ان الغسيل هو احد اهم المراحل المؤثرة في عملية العناية بملابسنا :

العناية بها بعد خلعها : من العادات المقيتة في استخدام الملابس ان يقوم الشخص برميها على الارض او اقرب كرسي اليه بعد خلعها، والاصل ان يقوم بترتيبها او اعادة تعليقها او طيها ووضعها في مكانه، فعملية الرمي والتجعيد قد تؤدي الى الاضرار بقطعة الملابس ومدى تماسك قماشها.

لا تعرضها لاشعة الشمس المباشرة : لا شيء قد يضر بقطعة الملابس وخاصة نضارة الالوان كتعرضها المباشر لاشعة الشمس، فهذه الحرارة الهائلة والمستمرة لاشعة الشمس تعمل على تفكك الخيوط وبهتان اللون، ولا ابالغ ان قلت ان معظمنا خسر احد القطع من ملابسه عن طريق تعرضها للشمس فترى احد جهات القطعة باهتة لا لون فيها والاخر كانه جديد، مما يتعذر استخدام القطعة مع هذه الحالة.

البس القطع اكثر من مرة خاصة الثقيلة منها : البعض يقوم بغسل ملابسه في كل مرة يخلعها فيها، مبررا ذلك بالاهتمام بالنظافة، وان كان معه الحق بعض الشيء، وفي جانب منها الا انه يخالفه في الجانب الاخر ، فالغسيل المستمر للملابس كالاعدام لها، خاصة مع استخدام المستمر للمواد الكيماوية التي تحتويها المنظفات والتي تعمل على قتل جودة القماشة، فعلى الاقل وخاصة في القطع الثقلية كالجينز والبلوفر تجنب غسلها بعد كل لبسة.

 

 

طريقة الاعتناء بالملابس
طريقة الاعتناء بالملابس

لا تقوم بكي الملابس التي لا تحتاج الى الكي : هناك البعض ممن يقوم بكي ملابسه وبصورة مبالغ فيها، وحتى تلك الملابس التي لا تحتاج الى الكي، كالجينز او الملابس الداخلية او الجربان، وكما ذكرنا سابقا فيما يتعلق بتعريض الملابس للشمس فإن تعريضها للحرارة العالية التي يقدمها المكوى له ذات النتيجة ان لم تكن اشد، خاصة على المدى ليس بالبعيد، فالافضل الابتعاد عن كي الملابس هذه التي لا تحتاجه، والتقليل بخصوص تلك التي تحتاجه.